The Definitive Guide to إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



نطلق بواباتٍ وأدوات تفاعلية ترصد الأولويات، ونقدّم بياناتٍ للتحليل الموضوعي وصنع سياساتٍ هادفة

كما نولي اهتمامًا بالغًا بالجوانب العملية التفاعلية لصقل الخبرات والمهارات كما ينبغي فنهتم بتقديم المحاور التالية في الدورة:

ولا تنس الاستفادة بأقوى العروض والتخفيضات التي يسرنا تقديمها لك في مسيرة نجاحك الطموحة. نرجو لك رحلة تعلم مكللة بالتوفيق والنجاح.

إن الدور الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية الذي يلعبه متخصصو الموارد البشرية هو "إدارة التغيير" الذي يتضمن تخطيط استراتيجيوبناء الفريق ومنظور عالمي.

تسجيل الدخول لعرض مزيد من المحتوى أنشئ حسابك المجاني أو سجل الدخول للاستمرار في البحث

يبرز توجيه الموارد نحو تطوير مهارات القيادة ودعم الثقافة التنظيمية كاتجاهين رئيسيين. التكنولوجيا تأخذ دورًا متزايدًا مع تبني تقنيات التحليل والذكاء الاصطناعي.

الموارد البشرية كانت مهيمنة بالعمل الإجرائي اليومي، مثل الرواتب وإدارة المنافع، لكن بسبب العولمة، دمج المنظمات ، والتقدم التقني، وأبحاث متقدمة، الموارد البشرية الآن تركز على المبادرات الإستراتيجية مثل الاندماج والإستحواذ، إدارة المواهب، خطط التعاقب، العلاقات الصناعية أو العمالية، والتنوع والشمول.

بينما يُنظر إلى إدارة شؤون الموظفين في المقام الأول على أنها نشاط إداري-تشغيلي يتعامل مع مسؤوليات مثل تعيين واختيار الموظفين أو حل تظلمات الموظفين.

يُقصد بالحكومة الإلكترونية أنها نمط جديد تتبعه المؤسسات لإدارة شؤونها العامة من خلال الوسائط والوسائل الرقمية الحديثة بعيدًا عن استخدام الوسائل التقليدية.

يتم إنجاز هذه المهمة من خلال وجود شراكة فعالة بين مديري الموارد البشرية والمديرين شاهد المزيد التنفيذيين.

الأداء التنظيمي - يفحص الارتباط بين أداء شركة إدارة الموارد البشرية ويعد بعض التحديات المنهجية لقياس تأثير إدارة الموارد البشرية.

  الأحكام والشروط  

إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هي عملية متعددة الأبعاد ذات تأثيرات متعددة.

يعتبر موضوع نماذج إدارة الموارد البشرية مهما لكثير من الشركات وأصحاب العمل.

Report this wiki page