Top Guidelines Of أنواع المدراء في العمل

Wiki Article



ماذا تعرف عن القوى التنافسية لبورتر؟.. أداة أساسية لصانعي القرار

وفيما يتعلق بمجال البيع بالتجزئة، قد تنقل الشركة مديرًا ممتازًا من متجر أصغر إلى متجر كبير أو تمنحه مهام التوظيف والتدريب في العديد من المتاجر الإضافية بما يسمح لهم بتطوير مهاراتهم وخبراتهم وإحداث تأثير كبير على أداء الشركة.

دراسة جدوى مشروع تأجير معدات التصوير عبر الإنترنت.. بين الشغف والربح

التركيز على مهارات بناء الفريق والمساءلة وحل النزاعات للقادة والموظفين للحد من الخلافات التي تنشأ بينهم.

عندما قدم "ماركوس" فكرة جديدة مستلهمة من تفاعلاته مع مختلف الأشخاص، استطاعت "أليس" التعاون مع كبار القادة لتحقيقها. وعلى الرغم من ذلك، كانت تعمل مع فريق أصغر وأقل تنوعًا من الفريق الذي كان يعمل معه "ماركوس".

عليك إذًا أن تراقب مديرك لبضعة أيام، وحاول أن تلاحظ الأشياء التي يقوم بها بشكل جيد مقابل الأشياء السيئة. عندما يفعل شيئًا “سيئًا” حاول أن تتخيل السبب الأكثر تسامحًا لحدوثه.

ولكن، حدث تحول كبير عندما تم شراء الشركة التي كانت "كيلسي" تعمل فيها بواسطة شركة أكبر عندما أقنع رئيس تنفيذي كان قد تم تعيينه حديثًا في الشركة الأم "كيلسي" بالتقدم لمنصب مدير إقليمي. قدمت لها الشركة الجديدة العديد من التحفيزات، بما في ذلك عشاء راقٍ وتغطية صحفية مميزة، مما جعل الأمر صعب الرفض.

دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

حافظ على سلوك هادئ ومهني في التعامل مع مدرائك بشكل عام -تلك نصيحة ثابتة في دليل التعامل مع المدير- وكما كتب غاندي «كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه في العالم»، في هذه الحالة تصرف مثل القائد الذي تتمنى أن يكونه مديرك.

عادةً ما يُصاب المدراء في المستوى المتوسط من الإدارة ممن يحافظون على وظائفهم لفترة بالإحباط بسبب المسؤوليات الإدارية، ويشعرون أن القيادة العليا تحد من قدرتهم على شاهد المزيد التغيير والتطور.

وهنا تكمن خطورة ألا يكون صوت المسؤولين مسموعاً إذا ظن الموظفون أن تعليماتهم وما يصدر عنهم مبالغ فيه ويجري تضخيمه.

فيما يلي بعض الأمثلة من الأسئلة والملاحظات التي تلقيتها مؤخراً:

ماذا تعرف عن القوى التنافسية لبورتر؟.. أداة أساسية لصانعي القرار

مع كل متابعة جديدة اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

Report this wiki page